شباب المبارزة يشاركون ببطولة العالم للشباب ببلغاريا

شباب المبارزة يشاركون ببطولة العالم للشباب ببلغاريا

04/04/2017

يشارك لاعبوا المنتخب الوطني للمبارزة اليوم ببطولة العالم للشباب والناشئين  ببلغاريا والتي افتتحت مساء امس بالمجمع العالمي ببلوفديف ببلغاريا بمشاركة اكثر من 1800 لاعب ولاعبة يمثلون 118 دولة  ومن المقرر ان يشارك لاعبونا خالد بالسلاح وسيف لشكري بمنافسات سلاح الايبيه لفئة الناشئين تحت 17 سنة فيما يخوض حمد جعفر منافسات سلاح الفلوريه . حيث اوقعت القرعة خالد بالسلاح في المجموعة الرابعة  مع كل من ابطال استونيا وبولندا والهند وكوريا واذربيجان وهولندا فيما سيلعب لشكري في المجموعة الخامسة والتي تضم ابطال كل من اليونان وسلوفينا وهونج كونج والصين وروسيا . وستبدأ المنافسات في العاشرة والنصف صباحا . وكان الاتحاد الدولي للمبارزة قد وجه الدعوة للاعبونا للمشاركة بالمعسكر الدولي الذي سبق البطولة واستمر لمدة 8 ايام باشراف نخبة من افضل مدربي العالم وشمل الاعداد البدني والمهاري ودروس فردية للاعبين والذين بلغ عددهم 40 لاعب ولاعبة من البلدان الناشئة باللعبة والتي تحظى بدعم فني من الاتحاد الدولي للمبارزة ومنهم لاعبوا منتخبنا الوطني . هذا وقد وصل الى بلوفديف مدربا منتخبنا الوطني للمبارزة البولندي بيتر ما جويسكي والمصري شريف محمود للاشراف على لاعبينا خلال مبارياتهم بالبطولة .

سالم القاسمي يلحق بالبعثة وبروتوكل تعاون مع الاتحاد البلغاري .

ومن المقرر ان يحضر  المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الامارات للمبازرة فعاليات البطولة تلبية لدعوة رئيسة فيلدشيكا هيستوفا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي رئيسة الاتحاد البلغاري للمبارزة  والتي تربطها علاقات وثيقة من اتحادنا ومن المقرر ان يتم توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الامارات والاتحاد البلغاري تتيح للاعبينا المشاركة بالبطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد البلغاري العريق باللعبة ولديه ابطالا عالميين في مختلف الفئات

المطروشي  . البطولة خطوة هامة لاكتساب المزيد من الخبرة للاعبينا .

ومن جهة اخرى وصفت د هدى المطروشي مشاركة لاعبينا بالمعسكر الدولة وبطولة العالم ببلغاريا انها تأتي في اطار خطط وبرامج الاتحاد للمشاركات الدولية لهذا العام وتابعت بان مشاركة لاعبونا تهدف بالمقام الاول الى اكتساب المزيد من الخبرات للاعبينا للتعود على المشاركة بكبريات البطولات العالمية وملاقاة لاعبون من مختلف الدول المتقدمة باللعبة كما ان مشاركتهم بالمعسكر الدولي وتلقيهم دروس فنية من العديد من المدربين له مردوده الايجابي حتى لا ينهل اللاعب من مدرسة واحدة وفكر واحد وهو يا يزيد من المحصلة الفنية للاعبينا خاصة انهم جميعا صغار السن ونسعى لاعدادهم ليكونوا ابطالا للمستقبل . واشارت أمين عام الاتحاد ان هناك العديد من البطولات سواء الدولية او الاقليمية في انتظار لاعبينا ولاعباتنا في المرحلة المقبلة ونأمل في لاعبونا كما تعودنا منهم ان يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وهي المنافسة بشرف وبقوة مع جمع المنافسين .